[Arabic] - بحر الحياة

Written by:
خالد الحداد
Narrated by:
رضوان صوان

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
January 2022
Duration
1 hour 54 minutes
Summary
'بحر الحياة' للدكتور خالد الحداد، هو كتاب يحتوي على قصص واقعية واجتماعية من مد وجزر الحياة، حيث أن هذه القصص مقتبسة من بريده الإلكتروني، بصياغة أدبية من الأخصائية النفسية الأستاذة هاجرعامر.
راودت فكرة عرض البريد الإلكتروني مراراً للدكتور الحداد، على قراءه في العالم العربي الذي يتّسِم بالتشابه في ثقافته وأحواله الاجتماعيّة، حيث أن بريده مُصاب بتُخمة دائمة، فالمشاكل التي وردت للبريد منذ عشرة سنوات مضت، تقدّر بعشرات الآلاف بلا أيّ مبالغات. وقد انتقت الأستاذة هاجر بعض ما أرسله الدكتور إليها وصاغته صياغة محترفة تحافظ على نصّ الرسالة وتُخفي معالم شخصيتها حِفاظًا على الخصوصيّة.
ومن اللافت للنظر أنّ مئات الرسائل جائت للدكتور خالد مشابهة لبعضها في المشاهد العامّة، ومعظمها بالعاميّة المصريّة الشهيرة والتي لم يرغب في تحريفها في هذا الكتاب، وما شجّعه على اتّخاذ هذا القرار، أنّ أغلب الدول العربيّة تفهم جيّدًا لُغة المصريين الدارِجة. واجتهد الكاتب في اعطاءه أنفاسًا من الحِكمة في ردوده على أصحاب 'فترة الجزر' لعلّهُم يدركون بها 'المدّ القادم' حينما يأذنُ خالقهم ورازقهم بالمياه الزرقاء مرّة أخرى، فتجدُهم مستعدّين للسباحة والعيش.
ويضع الدكتور خالد تفاصيل الجزر بمثابراتها بين أيدي القارئ في القصص، حيث الأنفاس التي اجتهدَ في نفثها بين رُحى الجزر سنراها بين الردود لنغوص فيها ونكتنز الحكمة، لعلنا نجد شاطئاً مريحاً نرسو عليه. ومن أجواء الكتاب، أحدهم أرسل للدكتور خالد يحكي عن فترة ضياعه، حيث ألهته الدنيا وأنسته دينه إلى أن عاد واهتدى وتذكر الطريق المستقيم، وطلب من الدكتور بحكم شهرته أن يذكر الناس ويوعيهم أن يستفيقوا ولا يجعلون متاع الدنيا تغرهم، فجاء رد الدكتور عليه بحكمة ونصيحة قريبة للقلب.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$7.99
View Cart