[Arabic] - القتل للمبتدئين - لو لم أكن كاتبًا، لوددت أن أكون قاتلًا متسلسلًا


Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
January 2023
Duration
7 hours 5 minutes
Summary
«قررت كتابة هذا الكتاب لأني شخصيًا أعاني الملل منذ ولدت، تصيبني سكراته بدون أدنى مجهود، فلا أكاد أنظر إلى نفس الشيء مرتين، ولا أكاد استقر على حالة مزاجية أو رياضية محددة أو نوعية قراءة مفضلة، [...] لقد مللت البحث عن تصنيف لما أكتب، ومللت بعض أبطالي فقتلت بعضهم وضغطت على البعض الآخر، وعذبتهم حتى يتغيروا لتصبح الفائدة الأساسية لكل ذلك الملل المزمن هي عدم قدرتي على الثبات، والشك الدائم في جودة ما كتبت، ومحاولاتي المضنية من أجل الوصول للمعنى بأسرع طريقة».

بهذه العبارات يبدأ الكاتب والسيناريست «أحمد مراد» كتابه، الذي يحكي فيه عن كواليس الكتابة: كيف بدأ، وكيف طوَّر منهجه على مدار سنين أصدر خلالها سبع روايات وخمسة أفلام؛ ليصبح أحدها «الفيل الأزرق 2» أول فيلم تتخطى أرباحُه حاجز المائتَي مليون جنيه. كما يحوي الكتاب خلاصة تجربته الروائية عبر خلطة من التشويق والغرائبية، في تحدٍّ للانتقادات التي يتعرض لها منذ ظهوره، والتي ذهبت إلى حد اتهامه بإخضاع السرد لمنطق السوق وحسابات الربح والخسارة.

هذا الكتاب هو خريطة حقيقية، تُساعد المهتمين بالكتابة على إطلاق عِنَان خيالهم، والانتهاء من مشروعهم الروائي أو السينمائي بطُرقٍ عملية قائمة على مُعادلات ومُنحنيات درامية حديثة، تُنظِّم تدفُّق أفكارهم، وتساعدهم على التخلص من الانسداد الإبداعي. وكذلك يتناول الكاتب أساليب السرد، وعناصر كتابة، والفكرة العامة للرواية/ السيناريو، وما هو ملخص العمل، وكيفية كتابته، والحبكة، والمعالجة الدرامية، والحوار، والتتابع بين المشاهد، وأهمية خلق ملف شخصيات كامل يحوى تشريحًا مفصلًا لشخصيات الرواية حتى لا تتداخل الشخصيات وتنفصل عن الراوية التى بدورها ستفصل القارئ عن قصتك.

استمع الآن.
1 book added to cart
Subtotal
$13.99
View Cart