[Arabic] - الأسود يليق بك


Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
February 2023
Duration
8 hours 44 minutes
Summary
«الحياة أجمل من أن تعلني الحرب عليها.. حاربي أعداءها».

هالة الوافي، فتاة جزائرية تعمل بالتدريس وتمارس هواية الغناء، تعيش مآسي المحنة الأمنية التي عاشها الوطن فترة التسعينيات. ترتدي الأسود حدادًا على مقتل والدها وأخيها على يد الإرهاب. تعيش الفتاة مع والدتها السورية الأصل، ونظرًا للضغط الأمني والاجتماعي تقرر الفتاة ووالدتها السفر للعيش والاستقرار في سوريا. هناك تتعرف على رجل الأعمال اللبناني «طلال هاشم» والذي يسعى لاستمالتها والاستحواذ عليها بماله وغرائبية تصرفاته، وتبدو هي كما لو كانت أرجوحة في لعبة امتلاكه لها، على الرغم من تمسكها بقيمها ودفاعها عن كرامتها.

أحبّ «طلال» شموخها وعزّتها وأصالتها، وعجز عن السيطرة عليها تمامًا بأمواله. كانت العلاقة بينهما يحكمها التحدي؛ هو بماله وسلطته وصبره وغروره، وهي برهافة إحساسها ورقة قلبها وكبرياءها وكرامتها. كان رجل أعمال كبير لا يتوقف عن الربح وزيادة ثروته في كل العالم، لكنه رغم ذلك لم يستطع أن يمتلكها.

«الأسود يليق بك» رواية واقعية للروائية الجزائرية «أحلام مستغانمي». تنتقد من خلالها بعض الأوضاع السياسية والاجتماعية في الجزائر. كما تقدم قصة حب استثنائية؛ اختارت لها بطلين منحتهما صفاتٍ استثنائية، مع منح البطلة مساحة أكبر للتعبير عن ذاتها، لعلها ترسم صورة تليق بالمرأة العربية الحديثة، مثلما يليق الثوب الأسود ببطلتها.

استمع الآن.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$16.99
View Cart