[Arabic] - قبل النكسة بيوم

Written by:
إيمان يحيى
Narrated by:
محمد العربي

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
June 2023
Duration
9 hours 16 minutes
Summary
تدور أحداث الرواية في حقبتين زمنيتين، الأولى الحقبة الناصرية قبل عامين ونصف من هزيمة 5 يونيو/ حزيران 1967، والثانية في نهاية العقد الأول من الألفية الجديدة قبيل وأثناء ثورة يناير 2011. من خلال ثلاثة شخصيات (كريمة وحمزة وعبد المعطي) من شباب الستينيات، تنساب الرواية مع الأحداث الشخصية والعامة. كما نطلع على توثيق للأحداث والصورة الكاملة للمجتمع المصري قبيل النكسة.

نتابع «كريمة» الفتاة النوبية ابنة البواب التي تحلم بحياةٍ أفضل في الستينات ثم نراها جدة مناضلة مع حفيدها في ميدان التحرير، و«حمزة النادي» المحاسب والمناضل الذي تحطمت أحلامه في المعتقل في الستينيات أيضًا، وأتت ثورة يناير وقد أصبح اقتصاديًا رأسماليًا في نيويورك. و«عبد المعطي»، الصحفي ذو الوجوه المتعددة في الستينيات وأيام ثورة يناير. إنهم أبناء الجيل الذي شهد الحلم المجتمعي والهزيمة الجماعية، يبدأون الأحداث مع انتصار جماعي لحظي وقت الثورة، ليسردوا تفاصيل الماضي الأليم.

«قبل النكسة بيوم» رواية اجتماعية تاريخية للروائي والطبيب «إيمان يحيى». تتناول مرحلة التحولات السياسية الكبرى داخل البلاد، والانتقال من النظام الملكي إلى النظام الجمهوري، ومرحلة ضرب الرأسمالية الكبيرة ورفع شعارات التحرر الوطني والاشتراكية والقومية العربية، وكذلك الصدام مع الرجعية العربية، التي كانت حرب اليمن أكبر تعبيرًا عنها في الستينيات.

تنفتح الرواية على اضطرابات الماضي وتناقضاته وأحلام الناس بالاشتراكية والعدل والمساواة، وغيرها من الأفكار التي سادت الواقع في تلك الفترة العصيبة المفصلية، وتوثِّق لها من خلال حركة الشخوص وما آلت إليه مصائرهم، ومن منظور بانورامي تمتزج فيه الصور بالأغاني والأفلام بالشعارات والمظاهرات.

استمع الآن.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$15.99
View Cart