[Arabic] - طريق متسع لشخص وحيد

Written by:
أسامة علام
Narrated by:
محمد العربي

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
May 2023
Duration
4 hours 11 minutes
Summary
تأملات أدبية حول المدن، يحكي لنا الكاتب من خلالها حكايات تدور في عالم الترحال بين اثنتي عشرة مدينة من المدن الأمريكية والأوروبية؛ مثل نيويورك ونيورجيرسي وميامي وباريس ومونتريال، إضافة إلى القاهرة وسوريا التي تنقل بينهم المؤلف أثناء دراسته وعمله كطبيب بيطري.

نجد أنفسنا أمام انطباعات حول الأماكن والناس، بين الشوارع، والمقاهي، والأسواق، والحافلات، ومشاعر الترحال للمؤلف الذي يصف حاله في واحدة من حكاياته فيقول: «لا أعرف سبب خوفي المستمر من نيويورك. أشعر بأنني أتيت إليها متأخرًا جدًا». يدخلنا في قصصه وشخصياته وأبطاله، ويريد أن نتعاطف تمامًا معهم. معظم شخصياته تحمل الكثير من حالة الاغتراب التي عاشها الكاتب نفسه متنقلًا بين العديد من المدن الباردة والحارة. شخصيات تعيش حالة من الجمود وترفض أن تمضي في مسارها، وتؤمن بأن الحياة سوف تستمر بهم او من غيرهم.

«طريق متسع لشخص وحيد» كتاب قصصي ينتمي إلى أدب الرحلات للكاتب «أسامة علام». يقدم فيها حكايات من اثنتي عشرة مدينة عجيبة، وهي تجربة جديدة وممتعة. لا يمكن قراءة الكتاب باعتباره أدب رحلات وحسب، فبرغم احتوائه على تحمل تأملات في الأماكن، إلا أنه يجمع بين الواقع والخيال في صورة أدبية تجعل من تجربة الرحلة ذاتها «تخييلية ممتعة»، كما وصفه الروائي «محمد المنسي قنديل» في تقديمه للكتاب، ويقول أيضًا: «نحن أمام كاتب يمتلك رهافة الشعراء، وتمعن الفلاسفة، يأخذنا في رحلته الغرائبية عبر المدن، ويجعلنا نتمنى ألا يوقف ترحاله، وأن يواصل غناءە العذب».

استمع الآن.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$7.99
View Cart