[Arabic] - مسك الغزال

Written by:
حنان الشيخ
Narrated by:
آسيا نابلسي

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
September 2020
Duration
9 hours 41 minutes
Summary
سهى فتاة لبنانية تعمل في جمعية للتدريس وعندما دخل بعض الرجال عليها، وقال لها أحدهم: 'تستري يا حرمة' فإنّ مديرة الجمعية صاحتْ في الرجال وأنّـبتهم لأنه 'ممنوع دخول الرجال على الحريم' !! أي أنّ المديرة مؤمنة بالفرق بين المرأة والرجل ، مثلها مثل رجال هذا المجتمع، وهو ما عبّرتْ عنه سهى التي ترتعب من المفتش فتختبئ منه لأنه لا يُريد أنْ يُصدق أنّ المرأة إنسان ومن حقها العمل..
هذه لمحةٌ من حكايةٍ واحدة لامرأة بين أربعة نسوة جمعتهنَّ الصحراء الخليجية للعمل ليلتقين وتبدأ كلُّ واحدةٍ منهن برواية قصتها..
سهى ونورا وسوزان وتمر، أربع نساء وثماني عيون، والواقع يقدّم نفسه بنفسه... كأنّ الكتابة القصصية هي قابلة الواقع الذي يولد من جديد، نكتشفه، وندهش من وجوده المغطى بحجابات عيوننا... الكتابة تكشف العين وتتركها وحيدة أمام ما تراه.
'مسك الغزال' ليست مجرّد رواية بل هي طاقةٌ من نور فتحت باب التأويلات والدلالات وسلطت الضوء على كثير من قضايا المرأة في العالم العربي، كثيرون يسمون الكاتبة فرجينيا وولف الشرق أوسطية، وقد ساهمت ترجمات الكتاب بوصولها لأكبر شريحة ممكنة، مع أن الكتاب بالعربية ظل الأقرب لروح القصة والمكان.
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$15.99
View Cart