[Arabic] - روزا


Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
September 2021
Duration
0 hours 29 minutes
Summary
'ماذا يمكنُ أنْ يقدّمَ العلاجُ النفسيُّ لشخصٍ يشعرُ أنَّه 'حزينٌ' طَوالَ الوقتِ؟ هكذا كنتُ أنظرُ لنفسِي. ثمّةَ حزنٌ يعتريني أعجزُ عن إدراكِ كُنهِهِ. حسنًا. أعلمُ أنّني تعرّضْتُ لاعتداءٍ جنسيٍّ من قريبٍ للعائلةِ منذُ سنواتٍ. لكنَّني لم أكنْ أنظرُ للحادثةِ وكأنَّها سببُ حزنِي، أو أنَّ أيًّا ممّا أشعرُ به وأمرُّ به يمكنُ أنْ يرتبطَ بها بطريقةٍ أو بأخرى.'

التزمت روزا الصمت لسنوات بعد تعرضها للاغتصاب، ما عطل تخطيها للصدمة. تعود إلى البيت يوميًّا بعد نهار عمل طويل، لتفرِغُ خزانة ملابسها وتجلس لساعات، فهو مكان ضيّق تتكوّر فيه على نفسها، طاردة كلِّ الأسئلة التي يردّدها عقلها دون توقّف.

تتناول حلقة 'روزا' من فيل، مراحل التعافي من اضطراب ما بعد الصدمة، واستبدال مهارات التأقلم قصيرة المدى، بأخرى طويلة المدى.

'الفيل' حلقات صوتية للتوعية بالصحة النفسية في الوطن العربي، جلسات افتراضية للإرشاد النفسي. في كل حلقة، نستمع إلى قصة شاب أو فتاة عربية مع الاضطرابات النفسية، ثم يأتي دور المختص الذي يقدم الشرح والتحليل والمساعدة، قدر الإمكان.
هذا المحتوى مقدم من ستوريتل، ومدعوم وممول من قبل مشروع سي اف آي المشغل من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية.
استمع الآن.
1 book added to cart
Subtotal
$7.99
View Cart