[Arabic] - مانفستو الديك النوبي


Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
May 2021
Duration
8 hours 12 minutes
Summary
'''حدث شيءٌ هزّ قناعته من العمق وغيّر نظرته إلى أشياءٍ كثيرة، و ربما غيّر مجرى حياته إِلى الأبد. مثل تلك الشّراك الحياتية التي تكفي أن يقع فيها الإنسان مرّةً واحدة كي لا يعود الشخص ذاته الذي كانه من قبل...''.

اختار فتح الله فرّاج، الخروج من فقره المدقع، بأي ثمن، مكممًا صوت ضميره؛ فبعد عودته من معسكرات التنقيب عن الذهب، مات صديقه جبريل مسمومًا جراء ابتلاع خاتمين ذهبيين عثر عليهما داخل أحد القبور النوبية الأثرية، وقرر الاحتفاظ بهما، بدلًا من تسليمهما إلى المنقِّب الذي وظفهما، تزامن مع موت جبريل، ظهور ديك غريب في منزله يبيض بيضات ذهبية.

تحايل بطل الرواية بشتى الطرق للحصول عليها، مُبرِمًا عقدًا غامضًا مع الديك/الشيطان، حارس الذهب في القبور النوبية، بأن يمنحه الثراء، مقابل استيلاء الديك على روحه في الدنيا وبعد الموت. فما الذي ينتظر فتح الله؟ وما سيكون مصير اتفاقه مع الديك؟

تنتمي الرواية إلى الواقعية السحرية، وتناقش فكرة الفقر وارتباطه بالجهل والدجل والشعوذة، والسعي الدؤوب للانتقال إلى طبقة اجتماعية أعلى. حاول الكاتب وضع مانفستو للتقدم؛ بنقد العادات والتقاليد السلبية التي أخرت تطور ونمو المجتمع، فقد غلبت عليه تصديق الخرافة والسحر نتيجة لانعدام سبل الحياة الكريمة.

استمع الآن.
'
1 book added to cart
Subtotal
$13.99
View Cart