[Arabic] - صدام حسين

Written by:
عبود مصطفى
Narrated by:
سامي العربي

Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
March 2021
Duration
4 hours 34 minutes
Summary
'تاريخٌ حافلٌ بالأحداثِ لشخصيةٍ لطالما كانت مسار جدل. يروي الكاتب -بشكلٍ حيادي- قصة العراق ويتناول مراحل حياة «صدام حسين» من طفولته إلى مماته، مستخدمًا أدوات التحليل النفسي للغوص في تفاصيل شخصيته.

اسم ملأ الدنيا وشغل الناس، منذ ظهوره إلى الساحة السياسية في العراق في أواسط الخمسينيات من القرن الماضي، وهو لا يركن إلى الهدوء أبدًا، فطبيعة شخصيته وتركيبته النفسية تأبى الاستقرار وتبحث دائمًا عن المتاعب له ولمن حوله. الدنيا بالنسبة له تقوم على المغامرة والمقامرة.

كان في شبابه مندفعا إلى أبعد حد، حاول اغتيال عبد الكريم قاسم في مغامرة باءت بالفشل، وكان من الممكن أن يدفع حياته ثمنًا لها، لكن الأقدار شاءت أن يبقى، فزج به إلى السجن لكنه استطاع الهرب إلى سوريا ثم مصر، وعندما هدأت الأحوال وعاد إلى العراق مارس من جديد كل صنوف المغامرة.

مشوار طويل مشاه صدام حسين، مليء بكبواتٍ وانتصارات، لكن من هو صدام حسين الحقيقي؟ صدام الإنسان، وما مدى علاقته بالولايات المتحدة الأمريكية؟ وكيف تحولت من علاقة صداقة ومودة إلى عداوةٍ شديدة؟ ولماذا كانت حربه مع إيران؟ ولماذا غزا الكويت؟ وما الأسباب الحقيقية للاحتلال الأمريكي للعراق؟ وكيف سقطت بغداد بهذه السهولة وما تم في كواليس محاكمة صدام حتى لحظة إعدامه؟

استمع الآن.

'
1 book added to cart
Subtotal
$7.99
View Cart