[Arabic] - سلسلة افكار الكبري للشباب-تفسير التغير المناخي


Unabridged Audiobook

Ratings
Book
Narrator
Release Date
April 2021
Duration
2 hours 12 minutes
Summary
'

في غضون سنواتٍ قليلة، هل سيختفي الوقود الحفري؟ ما مدى سخونة المناخ؟ ما هي العواقب الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على هذا الاحترار على كوكب الأرض؟
في ستةِ فصولٍ وفي شكلِ أسئلةٍ وأجوبة، وبطريقة سلسة وكأنه يخاطب طفلًا، يرسم المهندس الفرنسي وخبير الطاقة والمناخ «جان مارك جانكوفيتش» صورةً دقيقة إلى حدٍ ما لظاهرة سيستمر الحديث عنها لفترةٍ طويلةٍ وهي تغير المناخ الناتج عن الاحتباس الحراري. ويضع تقييمًا لا هوادة فيه لحالة الكوكب، ويخلص إلى استنتاجٍ مفاده أنه إذا لم نغير أنماط حياتنا، فإن الانهيار البيئي والاجتماعي ينتظرنا، وأنه علينا جميعًا ''إعادة التفكير في كل شيء''.

يسلط الكاتب الضوء على مشكلةٍ أخرى، وهي اختفاء النفط، الذي سيؤدي إلى استخدام الفحم والغاز لتوفير الطاقة، وبالتالي زيادة إنتاج الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وارتفاع سعر النفط مما قد يتسبب في أزمات اقتصادية وسياسية واجتماعية غير مسبوقة.
لذلك ربما لا يزال بإمكاننا محاربة هذه الأحداث، حتى لو بدت حتمية؛ إذ يختتم المؤلف رحلته بتفصيل الوسائل التي قد تُبطئ من تدهور الكوكب، ويرى أنه من الممكن لتغييراتٍ بسيطة في سلوكياتنا أن تجنبنا كوارث خطيرة وتنقذ الجيل القادم من الألم الشديد.
استمع الآن.
'
Browse By Category
1 book added to cart
Subtotal
$7.99
View Cart